نبذة

 عماد عمر سرحان, استشاري ومتخصص في إدارة المعلومات والمحتوى والمواقع الإلكترونية والتعليم الإلكتروني, خبرة تتجاوز 20 سنة في هذا المجال. يحمل درجة الدكتوراه والماجستير في نظم المعلومات  وهو مدير مشاريع معتمد من معهد إدارة المشاريع في الولايات المتحدة الأمريكية وممارس معتمدا  لأتمتةا و الأعمال وإدارة المعلومات من هيئة إدارة المعلومات في الولايات المتحدة الأمريكية AIIM ومؤلف كتاب “سر النجاح في بناء وتأسيس المواقع الإلكترونية” الصادر عام 2012 عن دار العبيكان للنشر في المملكة العربية السعودية.

cover

“إن الجمع بين العمل التجاري و العمل التقني هو الذي خلق النجاح في صناعة تكنولوجيا المعلومات بالنسبة لي. فقد ساعدني هذا ولأكثر من 20عاما من الخبرة لأكون قريباً من عملائي واعطاني القدرة على إستشراف المستقبل . لدي سجل مهني حافل في صناعة “المحتوى” المتضمنة حلول إدارة المحتوى ، إدارة محتوى ويب ، والاستراتيجيات والمنهجيات الخاصة بالويب ، البوابات الإلكترونية، وإدارة المشاريع إضافة الى التأليف. واني اسعى دائما للبحث عن كل ما هو جديد في هذه الصناعة ولا سيما في تصميم مواقع الانترنت وقابليتها للاستخدام على شبكة الإنترنت ،وتقنيات E2.0 ، ومنهجيات أتمتة الأعمال وإدارة السجلات. حاليا ، أركز في مجال تكنولوجيا المعلومات على الاستشارات وخاصة في إدارة المحتوى ، أتمتة الأعمال ،والإنترنت والمواقع الإلكترونية وإدارة المشاريع والبنية المؤسسية”

عمل في عدد من الشركات التقنية السعودية فقد كان مديراً تنفيذياً لشركة عرب لتقنية المعلومات المتخصصة بحلول الويب والمواقع الإلكترونية وتولى مسؤولية منتج متخصص بإدارة المحتوى في شركة نسما للتقنيات المتقدمة “لقد تكونت لدي خبرة كبيرة في مجالات متعلقة بالإنترنت والمحتوى وأنوي نقل المعرفة والخبرة للآخرين وأعتقد أنني أملك المهارة لذلك.”